ندوة في “عمان العربية” “تندد بالاساءة للرسول وتؤكد على عالمية الاخلاق المحمدية”

 

 

ندوة في “عمان العربية” “تندد بالاساءة للرسول

وتؤكد على عالمية الاخلاق المحمدية”

عمان  – عرض محاضرون خلال ندوة في جامعة عمان العربية  لخصال وطباع الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم، منددين بالاساءة لنبي الاسلام.

وقالوا خلال الندوة التي نظمتها كلية الشريعة وعمادة شؤون الطلبة والتي اجريت عن بعد من خلال منصة zoom  بعنوان “شمائل النبي محمد صلى الله وعليه وسلم”، وحضرها رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محمد الوديان وعميد كلية الشريعة الاستاذ الدكتور آمين ابو لاوي وعميد شؤون الطلبة الدكتور خالد بني حمدان وجمعٌ من أعضاء الهيئتين التدريسية والادارية وطلبة الجامعة إن نصرة الرسول الكريم” تكون باتباعه والتخلق بأخلاقه”.

وفي هذا الصدد قال الاستاذ الدكتور الوديان إن رسول الله قدوتنا ولابد من الالتزام بمنهجه منهج الوسطية والاعتدال، رافضاً ما يعبر عنه الغرب أحيانا من سلوك وأصوات نشاز تعزز الكره عبر الاساءة للرموز الدينية، والذي لا يعتبر بأي شكل من مظاهر حرية  الرأي والتعبير.

وعرض المحاضر الاستاذ عمر العياصره لمعنى الشمائل: أي الأخلاق، والخِصال، والطِباع، مبينا أن الهجمة الشرسة على الإسلام والإساءة لنبي الإسلام، تعبر عن  إساءة لمن أساء .. فقد رسموا قُبحَ سريرتهم “.

وأضاف ان نصرة الرسول الكريم تكون باتباعه والتخلق بأخلاقه فنحن بحاجة لتأكيد على أن الرسول هو القدوة من خلال نشر اخلاقه في العالم لتكون الشخصيةُ المحمدية العظيمة شخصيةً عالمية تجدها في المعاملة والبيت والوظيفة عبادة كل مسلم تجدها في المدرسة والجامعة والجامع.

بدوره قال رئيس قسم الشريعة والدراسات الاسلامية في كلية الشريعة الدكتور بلال ابو قدوم الذي ادار الندوة  أن الحديث عن شمائل وخصال الرسول محمد، صلى الله وعليه وسلم، ياتي في ظرف نحن أحوج ما نكون بحاجة للعودة إلى المنهج النبوي القويم  والتخلق بأخلاق نبينا في كل شيء حتى تكرس صورة الانسان المسلم الصحيحة لمواجهة حملات تشويه الدين الاسلامي.